جوهر ومظهر العبادة
الرسالة الأولى إلى أهل كورنثوس 11 : 2 - 11 : 16
 
 
2022.May.
24 Tue
 
تقديم أنفسنا في العبادة
٢ فَأَمْدَحُكُمْ أَيُّهَا الإِخْوَةُ عَلَى أَنَّكُمْ تَذْكُرُونَنِي فِي كُلِّ شَيْءٍ، وَتَحْفَظُونَ التَّعَالِيمَ كَمَا سَلَّمْتُهَا إِلَيْكُمْ.
٣ وَلكِنْ أُرِيدُ أَنْ تَعْلَمُوا أَنَّ رَأْسَ كُلِّ رَجُل هُوَ الْمَسِيحُ، وَأَمَّا رَأْسُ الْمَرْأَةِ فَهُوَ الرَّجُلُ، وَرَأْسُ الْمَسِيحِ هُوَ اللهُ.
٤ كُلُّ رَجُل يُصَلِّي أَوْ يَتَنَبَّأُ وَلَهُ عَلَى رَأْسِهِ شَيْءٌ، يَشِينُ رَأْسَهُ.
٥ وَأَمَّا كُلُّ امْرَأَةٍ تُصَلِّي أَوْ تَتَنَبَّأُ وَرَأْسُهَا غَيْرُ مُغُطَّى، فَتَشِينُ رَأْسَهَا، لأَنَّهَا وَالْمَحْلُوقَةَ شَيْءٌ وَاحِدٌ بِعَيْنِهِ.
٦ إِذِ الْمَرْأَةُ، إِنْ كَانَتْ لاَ تَتَغَطَّى، فَلْيُقَصَّ شَعَرُهَا. وَإِنْ كَانَ قَبِيحًا بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُقَصَّ أَوْ تُحْلَقَ، فَلْتَتَغَطَّ.
٧ فَإِنَّ الرَّجُلَ لاَ يَنْبَغِي أَنْ يُغَطِّيَ رَأْسَهُ لِكَوْنِهِ صُورَةَ اللهِ وَمَجْدَهُ. وَأَمَّا الْمَرْأَةُ فَهِيَ مَجْدُ الرَّجُلِ.
٨ لأَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ مِنَ الْمَرْأَةِ، بَلِ الْمَرْأَةُ مِنَ الرَّجُلِ.
٩ وَلأَنَّ الرَّجُلَ لَمْ يُخْلَقْ مِنْ أَجْلِ الْمَرْأَةِ، بَلِ الْمَرْأَةُ مِنْ أَجْلِ الرَّجُلِ.
١٠ لِهذَا يَنْبَغِي لِلْمَرْأَةِ أَنْ يَكُونَ لَهَا سُلْطَانٌ عَلَى رَأْسِهَا، مِنْ أَجْلِ الْمَلاَئِكَةِ.
الله يأتي أولًا
١١ غَيْرَ أَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ مِنْ دُونِ الْمَرْأَةِ، وَلاَ الْمَرْأَةُ مِنْ دُونِ الرَّجُلِ فِي الرَّبِّ.
١٢ لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الْمَرْأَةَ هِيَ مِنَ الرَّجُلِ، هكَذَا الرَّجُلُ أَيْضًا هُوَ بِالْمَرْأَةِ. وَلكِنَّ جَمِيعَ الأَشْيَاءِ هِيَ مِنَ اللهِ.
١٣ احْكُمُوا فِي أَنْفُسِكُمْ: هَلْ يَلِيقُ بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُصَلِّيَ إِلَى اللهِ وَهِيَ غَيْرُ مُغَطَّاةٍ؟
١٤ أَمْ لَيْسَتِ الطَّبِيعَةُ نَفْسُهَا تُعَلِّمُكُمْ أَنَّ الرَّجُلَ إِنْ كَانَ يُرْخِي شَعْرَهُ فَهُوَ عَيْبٌ لَهُ؟
١٥ وَأَمَّا الْمَرْأَةُ إِنْ كَانَتْ تُرْخِي شَعْرَهَا فَهُوَ مَجْدٌ لَهَا، لأَنَّ الشَّعْرَ قَدْ أُعْطِيَ لَهَا عِوَضَ بُرْقُعٍ.
١٦ وَلكِنْ إِنْ كَانَ أَحَدٌ يُظْهِرُ أَنَّهُ يُحِبُّ الْخِصَامَ، فَلَيْسَ لَنَا نَحْنُ عَادَةٌ مِثْلُ هذِهِ، وَلاَ لِكَنَائِسِ ال
 
تقديم أنفسنا في العبادة (2:11-10)
على الرغم من وجود تفسيرات مختلفة لهذه الفقرة والمزيد من الجدل المحيط بأهميتها في وقتنا الحاضر، إلا أن النقطة الرئيسية التي يقدمها بولس تتعلق بكيفية تقديمنا أنفسنا أثناء العبادة. في زمن بولس، كما في زماننا، المظهر الخارجي للشخص قد يقدم بيانًا قويًّا عن هويته وقيمه ومعتقداته. يجب أن نهتم بلمبسنا وسلوكنا عندما نجتمع للعبادة العامة لتجنب التشتيتات غير الضرورية التي تُبعد التركيز عن الرب. يجب أن يُظهر سلوكنا أيضًا الاحترام الذي لدينا بعضنا لبعض ولهياكل السلطة التي نصَّبها الله للكنيسة والبيت. ليعكس سلوكنا دائمًا عظمة الله الذي نعبده.

الله يأتي أولًا (11:11-16)
يؤكد بولس على أهمية أدوار الجنسين المتبادلة بين الزوج والزوجة ولكنه يفعل ذلك ليرسم الصورة الأكبر: التسلسل الهرمي الأهم هو ذلك الذي فيه الله فوق الجميع وأي شيء نفعله كمؤمنين ينبغي أن ينبع من هذا المبدأ الجوهري. بما أن الرجال والنساء خُلقوا على صورة الله يجب أن نعتنق سماتنا الفريدة في حين نؤكد أيضًا على وحدتنا ودعوتنا كأعضاء في جسد المسيح. إحدى الطرق الرئيسية لنعيش بهذه الطريقة في المجتمع والتي تنطبق على المؤمنين كافة المتزوجين منهم وغير المتزوجين هي أن نسعى لوضع الآخرين أولًا ونقتدي بيسوع الذي وضع حياته من أجل كنيسته.



التأمل
كيف تعكس العبادة في كنيستك عظمة الله وشخصيته؟ كيف تحافظ على تركيزك على الله عندما تحدث تشتيتات أثناء العبادة؟
كيف يجعل القلب الخاضع لله من الطبيعي أكثر بالنسبة لنا أن نخضع لآخرين؟ كيف يدعوك الله للخدمة داخل سياقك وموقفك؟

التطبيق
أبي السماوي العزيز، أنت مستحق قلبي الكامل! لتكن حياة خضوعي لك ظاهرة في كيفية خضوعي لآخرين. استخدمني وفقًا للطريقة الفريدة التي خلقتني بها. في اسم يسوع، آمين.

الصلاة
 
01 02 03 04 05 06 07 08 09 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 May
 
 
  هذه الرسالة يرسل للذين اشتركوا لخدمة "الحياة لك" فقط. إذ لا تريد إستقبال هذه الرسائل، يرجى الدخول على الموقع الالكتروني www.elhaya.org ثم إختيار "وقف إستقبال الرسائل". أو ارسل رسالة يتعلق عن هذه الموضوع إلى البريد الإلكتروني elhaya.org@gmail.com  
 
Mailing Service: elhaya.org / E-mail: elhaya.org@gmail.com /  
  Source from: Duranno / Translation: Elhaya.org  
  Copyright © Life for you. All rights reserved.