أسباب الطاعة
التثنية 28 : 7 - 28 : 14
 
 
2020.Jun.
04 Thu
 
صلاح ناموس الله
٧ يَجْعَلُ الرَّبُّ أَعْدَاءَكَ الْقَائِمِينَ عَلَيْكَ مُنْهَزِمِينَ أَمَامَكَ. فِي طَرِيقٍ وَاحِدَةٍ يَخْرُجُونَ عَلَيْكَ، وَفِي سَبْعِ طُرُقٍ يَهْرُبُونَ أَمَامَكَ.
٨ يَأْمُرُ لَكَ الرَّبُّ بِالْبَرَكَةِ فِي خَزَائِنِكَ وَفِي كُلِّ مَا تَمْتَدُّ إِلَيْهِ يَدُكَ، وَيُبَارِكُكَ فِي الأَرْضِ الَّتِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ.
٩ يُقِيمُكَ الرَّبُّ لِنَفْسِهِ شَعْبًا مُقَدَّسًا كَمَا حَلَفَ لَكَ، إِذَا حَفِظْتَ وَصَايَا الرَّبِّ إِلهِكَ وَسَلَكْتَ فِي طُرُقِهِ.
١٠ فَيَرَى جَمِيعُ شُعُوبِ الأَرْضِ أَنَّ اسْمَ الرَّبِّ قَدْ سُمِّيَ عَلَيْكَ وَيَخَافُونَ مِنْكَ.
دليل مُقنع
١١ وَيَزِيدُكَ الرَّبُّ خَيْرًا فِي ثَمَرَةِ بَطْنِكَ وَثَمَرَةِ بَهَائِمِكَ وَثَمَرَةِ أَرْضِكَ عَلَى الأَرْضِ الَّتِي حَلَفَ الرَّبُّ لآبَائِكَ أَنْ يُعْطِيَكَ.
١٢ يَفْتَحُ لَكَ الرَّبُّ كَنْزَهُ الصَّالِحَ، السَّمَاءَ، لِيُعْطِيَ مَطَرَ أَرْضِكَ فِي حِينِهِ، وَلْيُبَارِكَ كُلَّ عَمَلِ يَدِكَ، فَتُقْرِضُ أُمَمًا كَثِيرَةً وَأَنْتَ لاَ تَقْتَرِضُ.
١٣ وَيَجْعَلُكَ الرَّبُّ رَأْسًا لاَ ذَنَبًا، وَتَكُونُ فِي الارْتِفَاعِ فَقَطْ وَلاَ تَكُونُ فِي الانْحِطَاطِ، إِذَا سَمِعْتَ لِوَصَايَا الرَّبِّ إِلهِكَ الَّتِي أَنَا أُوصِيكَ بِهَا الْيَوْمَ، لِتَحْفَظَ وَتَعْمَلَ
١٤ وَلاَ تَزِيغَ عَنْ جَمِيعِ الْكَلِمَاتِ الَّتِي أَنَا أُوصِيكَ بِهَا الْيَوْمَ يَمِينًا أَوْ شِمَالاً، لِكَيْ تَذْهَبَ وَرَاءَ آلِهَةٍ أُخْرَى لِتَعْبُدَهَا.
 
صلاح ناموس الله (28: 7-10)
يعد الله بمباركة شعب إسرائيل في جميع جوانب حياتهم في أرضهم الجديدة، إن أطاعوه وعاشوا حسب طرقه. ترتبط الطرق المحددة التي سينجحون بها ويزدهرون ارتباطًا وثيقًا بموقعهم الجغرافي وظروفهم الزراعية، ولكنها تعكس أيضًا المبدأ العام القائل بأن وصايا الله تهدف إلى خير شعبه. الله هو خالق العالم، وتعكس وصاياه النظام والإنتاجية التي يرغب في رؤيتها في خليقته. على الرغم من أننا لا نخلص بأعمالنا، فإنه لا يزال من الصواب أن طاعة وصايا الله تُسكب البركات. يجب ألا نسيء إلى نعمته باستخدامها ذريعة لتجاهل شريعته. دعونا نطيع إلهنا لأنه صالح ويريد لنا الخير.

دليل مُقنع (28: 11-14)
تحظى أمة إسرائيل بمكانة خاصة في خطة الله لفداء العالم. فبطاعتهم لناموس الله الخاص بسلوكهم في حياتهم، سيفصلهم عن جميع الأمم الأخرى وسيعترف بهم بصفتهم شعبه. حين تُظهر إسرائيل ازدهارها الذي نالوه من الله للعالم، فإنها ستؤثر وتقود الأمم الأخرى لعبادة الإله الواحد. غالبًا ما يكون شهود العيان والأدلة الملموسة أكثر أهمية من الشهادات اللفظية المستعملة. وبالمثل، فإن حياتنا المتغيرة بصفتنا أتباع السيد المسيح بمثابة دليل قوي على أن الله حقيقي وعامل في العالم. فليستمر الروح القدس في تقديسنا حتى نكون شهودا أقوياء وفعالين للإنجيل.

التأمل
كيف يحقق القانون والنظام الخير في مجتمعك؟ ما الموقف المسيحي من شريعة الله؟
كيف يعرف الناس أنك مسيحي؟ كيف يمكنك إظهار إيمانك في حياتك اليومية أفضل؟

التطبيق
أبي، أنا أُسر بناموسك، لأن فيها أرى كما شخصك وصلاحك المُحب. أعني أن أطيعك حتى تشهد حاتي لنعمتك. باسم الرب يسوع. آمين.

الصلاة
 
01 02 03 04 05 06 07 08 09 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 Jun
 
 
  هذه الرسالة يرسل للذين اشتركوا لخدمة "الحياة لك" فقط. إذ لا تريد إستقبال هذه الرسائل، يرجى الدخول على الموقع الالكتروني www.elhaya.org ثم إختيار "وقف إستقبال الرسائل". أو ارسل رسالة يتعلق عن هذه الموضوع إلى البريد الإلكتروني elhaya.org@gmail.com  
 
Mailing Service: elhaya.org / E-mail: elhaya.org@gmail.com /  
  Source from: Duranno / Translation: Elhaya.org  
  Copyright © Life for you. All rights reserved.