قضاء من نار
رؤيا يوحنا اللاهوتي 9 : 13 - 9 : 21
 
 
2019.Nov.
17 Sun
 
رفض التوبة
١٣ ثُمَّ بَوَّقَ الْمَلاَكُ السَّادِسُ، فَسَمِعْتُ صَوْتًا وَاحِدًا مِنْ أَرْبَعَةِ قُرُونِ مَذْبَحِ الذَّهَبِ الَّذِي أَمَامَ اللهِ،
١٤ قَائِلاً لِلْمَلاَكِ السَّادِسِ الَّذِي مَعَهُ الْبُوقُ:«فُكَّ الأَرْبَعَةَ الْمَلاَئِكَةَ الْمُقَيَّدِينَ عِنْدَ النَّهْرِ الْعَظِيمِ الْفُرَاتِ».
١٥ فَانْفَكَّ الأَرْبَعَةُ الْمَلاَئِكَةُ الْمُعَدُّونَ لِلسَّاعَةِ وَالْيَوْمِ وَالشَّهْرِ وَالسَّنَةِ، لِكَيْ يَقْتُلُوا ثُلْثَ النَّاسِ.
١٦ وَعَدَدُ جُيُوشِ الْفُرْسَانِ مِئَتَا أَلْفِ أَلْفٍ وَأَنَا سَمِعْتُ عَدَدَهُمْ.
١٧ وَهكَذَا رَأَيْتُ الْخَيْلَ فِي الرُّؤْيَا وَالْجَالِسِينَ عَلَيْهَا، لَهُمْ دُرُوعٌ نَارِيَّةٌ وَأَسْمَانْجُونِيَّةٌ وَكِبْرِيتِيَّةٌ، وَرُؤُوسُ الْخَيْلِ كَرُؤُوسِ الأُسُودِ، وَمِنْ أَفْوَاهِهَا يَخْرُجُ نَارٌ وَدُخَانٌ وَكِبْرِيتٌ.
١٨ مِنْ هذِهِ الثَّلاَثَةِ قُتِلَ ثُلْثُ النَّاسِ، مِنَ النَّارِ وَالدُّخَانِ وَالْكِبْرِيتِ الْخَارِجَةِ مِنْ أَفْوَاهِهَا،
١٩ فَإِنَّ سُلْطَانَهَا هُوَ فِي أَفْوَاهِهَا وَفِي أَذْنَابِهَا، لأَنَّ أَذْنَابَهَا شِبْهُ الْحَيَّاتِ، وَلَهَا رُؤُوسٌ وَبِهَا تَضُرُّ.
٢٠ وَأَمَّا بَقِيَّةُ النَّاسِ الَّذِينَ لَمْ يُقْتَلُوا بِهذِهِ الضَّرَبَاتِ، فَلَمْ يَتُوبُوا عَنْ أَعْمَالِ أَيْدِيهِمْ، حَتَّى لاَ يَسْجُدُوا لِلشَّيَاطِينِ وَأَصْنَامِ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالنُّحَاسِ وَالْحَجَرِ وَالْخَشَبِ الَّتِي لاَ تَسْتَطِيعُ أَنْ تُبْصِرَ وَلاَ تَسْمَعَ وَلاَ تَمْشِيَ،
٢١ وَلاَ تَابُوا عَنْ قَتْلِهِمْ وَلاَ عَنْ سِحْرِهِمْ وَلاَ عَنْ زِنَاهُمْ وَلاَ عَنْ سَرِقَتِهِمْ.
 
رفض التوبة (9: 13-21)
بوق الملاك السادس البوق السادس، عقبها أمره الله بإطلاق الأربعة ملائكة المقيدين عند نهر الفرات، لينزل دينونة الله. فيحشدون جيشا عدده لا يحصى من قوات على صورة الشيطان لإهلاك ثلث البشرية، ومع ذلك لا يزال الناجون يرفضن التوبة عن خطاياهم؛ يستمرون في عبادة القوى التي تهلكهم. قد نتعجب من كيف أن الذين شهدوا غضب الله ودينونته المريعة يستطيعون الاستمرار في طريق شرهم. وهذا يوضح أن استحلال الخطية يقود إلى ظلمة حالكة حتى تستحيل التوبة فعليًا. إن الأمر الذي يبدأ برفض التوبة عنه، قد يصير أسلوب حياة مدمر للذات وفي عداوة ضد الله. يتسم الله بطول الأناة لكن في النهاية عليه أن يُقيم عدله بهلاك الأشرار.

التأمل
لماذا يستمر البشر في انتهاج أسلوب حياة شرير ومدمر؟
ما أنماط الشرور العظيمة التي تلاحظها في عالم اليوم؟

التطبيق
الصلاة من أجل بعضنا البعض
من أجل العالم
ألقيَ القبض على أكثر من 140 مسيحيًا، بينهم 14 طفلًا، في إريتريا في وقت سابق من هذا العام. يتعرض العديد من المؤمنين الإريتريين للاضطهاد والسجن بسبب إيمانهم. ارفع صلاة من أجل تغيير قلب حكومة إريتريا وألا يفقد هؤلاء المسيحيون إيمانهم وسط معاناتهم.

من أجل الذين يصعب الوصول إليهم بالإنجيل
يعاني شعب البانتو الصومالي من تمييز عنصري مرير، ونظرًا لأن الكثيرين يحتقرونهم، يخشى شعب البانتو من أن تقوض المسيحية هويتهم وتقاليدهم. فلتصل من أجل أن يكسر الله تلك المعاقل ولبناء جسور الثقة بين المؤمنين ومجتمعات البانتو.

الصلاة
 
01 02 03 04 05 06 07 08 09 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 Nov
 
 
  هذه الرسالة يرسل للذين اشتركوا لخدمة "الحياة لك" فقط. إذ لا تريد إستقبال هذه الرسائل، يرجى الدخول على الموقع الالكتروني www.elhaya.org ثم إختيار "وقف إستقبال الرسائل". أو ارسل رسالة يتعلق عن هذه الموضوع إلى البريد الإلكتروني elhaya.org@gmail.com  
 
Mailing Service: elhaya.org / E-mail: elhaya.org@gmail.com /  
  Source from: Duranno / Translation: Elhaya.org  
  Copyright © Life for you. All rights reserved.